بعد نجاح عرض ” الزاوية ” في افتتاح مهرجان بنزرت الدولي ما حقيقة الادعاء بأنه “عرض مسروق”.

أنوار جامعية نيوز / حافظ الشتيوي

تحت إشراف والي بنزرت محمد ڨويدر و بحضور شيخ المدينة كمال بن عمارة و المعتمد الأول عادل المبروك و معتمد جرزونة محمد بوزيد و المندوب الجهوي للشؤون الثقافية و المندوب الجهوي للسياحة و وزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي و النائب عن ولاية بنزرت أحمد موحه افتتح مهرجان بنزرت الدولي الدورة 38 بعرض ” الزاوية ” وسط أجواء تنظيمية صارمة حيث تم تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بوزارة الثقافة بنجاح من خلال قيس الحرارة و توزيع الجال المعقم والتأكيد على اجبارية وضع الكمامات لكافة رواد مسرح الهواء الطلق

عرض الافتتاح لوجدي معمري

تفاعل الحاضرون مع عرض الإفتتاح “الزاوية” لوجدي المعمري واشراف موسيقي بلال صمود الذي ضم قرابة 70 عنصرا حيث قدموا عديد الاناشيد ذات الطابع الديني مستوحاة من الموروث الشعبي القديم مطعمة بلوحات كوريغرافية منسجمة مع الايقاعات .

قبل إنطلاق عرض الإفتتاح تولى مدير المهرجان و رئيس جمعية مهرجان بنزرت الدولي السيد أحمد الطريفي إلقاء كلمة للحضور بمناسبة إنطلاق الدورة 38 من مهرجان بنزرت الدولي ثم تم إستعراض النشيد الوطني وبالإضافة إلى القيام بلمسة وفاء لروح الفقيد شهيد الوطن فوزي الهويملي الذي أمن مختلف عروض الدورات السابقة و آخرها دورة السنة الفارطة

وإثر العرض مباشرة كتب  وجدي معمري صاحب الزاوية في تدوينة له :
”  الرجال هاذي الكل تعبت معايا و كانت خير سند ليا و لعرضهم الزاوية بالرغم من الإمكانيات اللي ناقصة والله شرفتوني و شرفتو رواحكم و هنيئا لنا بهذا المولود الجديد “عرض الزاوية” اخراج و كوريغرافيا:طارق بن حميدة و اشراف موسيقي: بلال صمود

ما حقيقة ادعاء جمال الدين حتيرة حول سرقة العرض؟

ولكن في نفس الوقت فوجئنا على موقع التواصل الاجتماعي بصورة معلقة العرض مكتوب عليها عبارة ” عرض مسروق “ّ  في نفس الوقت كتب المنشد جمال الدين حتيرة تدوينة غريبة ومؤثرة يتهم فيها وجدي معمري باستغلال مرضه وسرقة مجهوده وكامل تفاصيل العرض بأغانيه وأفراده  :

هاذي الغدرة عيني عينك يبدل إسم العرض وتعطيه همته وأخلاقه وتربيته باش يسرق خدمة تعبت فيها أنا وبرشا ناس وصرفنا عليها دم قلبنا أما الله غالب إستغل وقت المرض متاعي وأنا على فراش المرض في عوض ياقف معايا غدرني هو ناس كلينا مع بعضنا ماء وملح وعشرة ؟؟

خولت نفسه الشرانية والدنيئة باش يسرق خدمتي برڥتله عليها وعلمتهاله على أساس هو عنصر من عناصر العرض متاعي يسرق خدمتي ويعمل بيها عرض في بنزرت وباش يعمل عرض في قرطاج على ظهورات الناس (هذا وجدي المعمري) لاهو منشد ولا عنده حتى خبرة في المقامات ولا يعرف خدمة الإنشاد الصوفي أصلا هو أصل
( درابكي متع مزود) يلم ناس خدموا معايا قبل ويسرقوا خدمتي وبكل خباثة وقلة خير وقلة حياء مايقولش صاحبنا مريض نكملوا معاه ونستنوه حتى يبرى ؟؟

غدروني وهزوا خدمتي ليعلمتهم عليها وخدموها ؟؟ أما نسوا حاجة فما حاجة إسمها حقوق التأليف وعندنا وزارة الثقافة لي هي تجرم الأمور هاذي وعندنا قانون في البلاد باش نتبعه قانونيا ومانيش باش نرحمه النوع هذا الحقير من أنواع البشر وليس لهم علاقة بالفن على خاطر الفن أخلاق وقيم وتربية قبل كل شيء هو عمل صوفي وفيه ذكر ربي والصالحين وتسرقه وتروجه على أساس هو متاعك ؟؟ أنا راني جمال الدين حتيرة وإسمي معروف ونجم نعمل سبعين ألف برنامج خير من هكاكة والجوائز متاعي الدولية تشهد بهذا والناس تعرف أما العملة هاذي متع ناس شياطين تخدم على السرقة وقلة الخير والمعروف وتحب اللڨمة الباردة أنت ماتحفظش حتى قصيدة صوفية فيسع عملت برنامج (وجدي المعمري أنت راك سارق العرض وأنا باش نتبعك قانونيا وإعلاميا ) وفما قانون فوق الناس الكل وبيناتنا ربي حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفي كل خاين الماء والملح والعشرة وهاذي أعمال مهياش متع رجولية

تفاعلات ولكن … ؟

هذه التدوينة لم تمر مر الكرام بل تفاعل معها عديد القراء بالاستغراب والحث على اخذ حقه القانوني لدى حقوق المؤلفين وفي المقابل هناك من أكد على ان العرض لا ينتمى لجمال حتيرة وهو عرض مسجل في حقوق المؤلفين باسم وجدي معمري والمقطوعات الموسيقيقية تعب من أجلها المايسترو بلال صمود  

فأين الحقيقة من كل هذا ؟ وهل إدارة المهرجان على علم بهذا الخلاف أم هي زوبعة في فنجان ؟لنا عودة حتما بأكثر تفاصيل .

 L-univers

L-univers

Journal électronique traitant des affaires étudiantes, de la vie universitaire, des services universitaires et des activités communautaires

Shopping Basket