فود تراك تونسي مبادرة فريدة من نوعها لفائدة الشباب العاطل عن العمل

أنوار جامعية حافظ الشتيوي

حافظ الشتيوي
حافظ الشتيوي

فود تراك تونسي مبادرة فريدة من نوعها لفائدة الشباب العاطل عن العمل

تحت إشراف وزارة التشغيل والتكوين المهني وبدعم من الديوان الوطني للسياحة، تنظم جمعية الولاء للوطن و مجلّة قرطاج مبادرة “فود تراك تونسي ” لفائدة الشباب بالمركز الثقافي والرياضي للشباب بالمنزه السادس من 06 إلى 11 ماي 2024.

و تأتي هذه البادرة في إطار خلق مواطن شغل وتشجيع العاطلين عن العمل على بعث مشاريع وتأمين موارد رزق قارّة لفائدتهم. وتفتح أمام الشباب آفاقا جديدة من شأنها أن تساعد على الحدّ من ظاهرة الهجرة غير النظامية بالنسبة إلى هذه الفئة وكذلك التقليص من النشاط العشوائي في مجال الأكلات الخفيفة.

ويهدف تنظيم “كرنفال فود تراك تونسي” إلى القضاء على الانتصاب الفوضوي والتسويق لصورة تونس في الخارج ، وإيجاد حلّ للعاطلين عن العمل من خلال بعث مشروع العربات المتنقّلة الخاصّة بالأكلة الخفيفة أو المشروبات أو أيّ نشاط آخر.

كما سيتمّ من خلال هذا الكرنفال ، تمكين الراغبين في بعث مشروع العربات المتنقّلة من التراخيص اللازمة بالتنسيق مع وزارة التكوين المهني والتشغيل ومساعدتهم في التمويل من خلال قروض ميسّرة يتمّ إرجاعها على مدى 7 سنوات ، مع فترة إمهال 6 أشهر ومنحهم جملة من الامتيازات الجبائية والإعفاءات والتغطية الاجتماعية التي تسهّل انتقالهم من القطاع غير المنظم إلى القطاع المنظم مع المرافقة في كلّ مراحل إنجاز المشروع

والتظاهرة ستكون عرضا للعربات إضافة إلى تقديم أطباق متنوّعة ومشروبات، تتخلّلها عدّة عروض ترفيهيّة من موسيقى ومسرح…كما توجد فضاءات مخصّصة لباعثي المشاريع والإرشاد وبرامج توعوية.
كلّ مشارك في الكرنفال سيتمتّع بشهادة مشاركة في الكرنفال وشهادة مساهمة لكلّ من ساهم في إنجاح الكرنفال وحضور المشاركين في الأستوديو الخاص بالكرنفال كذلك الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي وريبورتاجات طيلة أيّام الكرنفال 

هذا وتُعلم الهيئة المديرة لتظاهرة “فود تراك تونسي” السيّدات والسادة الصحفيّين والإعلاميّين أنّه تمّ فتح باب الاعتماد للراغبين في تغطية التظاهرة التي ستنتظم في 24 ولاية بمعدّل 5 إلى 10 أيّام في كلّ ولاية مع توفير الإقامة والإعاشة إضافة إلى دورة تكوينيّة حول كيفيّة كتابة مقال أو إعداد ريبورتاج في “فنّ الطبخ” بأحد الفنادق.
للتسجيل عبر الرابط للموقع فود تراك تونسي
https://urlz.fr/pUpw


لمزيد التفاصيل الاتصال  يمكن على الأرقام التالية :
مروى فرحات : 21656713980
سيف الله بن منصور : 21690076783

 L-univers

L-univers

Journal électronique traitant des affaires étudiantes, de la vie universitaire, des services universitaires et des activités communautaires

Shopping Basket