نُجباء المعهد الثانوي سليم سكول النصر في ضيافة الجامعة العربية للعلوم

أنوار جامعية لطفي سعيد

لطفي سعيد

نُجباء المعهد الثانوي سليم سكول النصر في ضيافة الجامعة العربية للعلوم

 تحرص الجامعة العربية للعلوم، منذ أكثر من ثلاثين عاما، على الموازنة بين صلابة بُنيانها الداخلي علميا وبيداغوجيا ولوجستيا ونجاحها في تسويق صورة تليق بها البُنيان لدى “أصدقاءها” وشُركائها المهنيين.
البادرة الأخيرة تتنزل تحديدا في هذا السياق فالجامعة العربية للعلوم لم تتأسّس من مجرد رغبة في بعث مؤسسة جامعية “تُزيّن” المشهد بل كان الهاجس التربوي والعلمي حاضرا بشدة في أذهان المؤسسين ناهيك أن هذه الجامعة هي امتداد لمُجمّع “آس آل أس سكولز” وهو أكبر مُجمع تربوي خاص في تونس حيث يضم 12 مؤسسة تربوية تتوزع بين ابتدائية واعدادية وثانوية.
 الجامعة العربية للعلوم ارتأت مد جسور التواصل مع واحدة من مُؤسسات المُجمّع مُمثلة في “شقيقها الأصغر” المعهد الثانوي سليم سكول النصر فكان اللقاء الذي جمع مؤخرا نُجباء هذا المعهد بالرئيس المؤسس للجامعة العربية للعلوم د. مراد بن تركية الذي استقبلهم بحفاوة وأجاب على جميع تساؤلاتهم رفقة عدد من إطارات الجامعة بأريحية ووضوح.
جدير بالذكر أن هذا اللقاء تميز من جهة، بنكهة احتفالية حيث تزامن مع احتفال المعهد بعَشريّته وبصبغة استطلاعية من جهة أخرى، ترجمتها الاسئلة التفاعلية لتلاميذ المعهد الذين أبدوا ارتياحهم العميق للآفاق العلمية الواعدة المُتاحة أمامهم سواء فيما يتعلق بإمكانية مواصلة دراستهم الجامعية بالجامعة العربية للعلوم بتونس أو بأحد فروعها المُنتشرة بكل من افريقيا وأوروبا.
 ختام هذه الزيارة كان في مستوى شغف تلاميذ المعهد الثانوي سليم سكول النصر حيث حرصوا على الاطلاع عن كثب على المخابر العلمية والتجهيزات التكنولوجية، عالية الجودة والأكثر مُواكبة لمستجدات الساحة العلمية، الموضوعة على ذمة طلبة الجامعة.

 L-univers

L-univers

Journal électronique traitant des affaires étudiantes, de la vie universitaire, des services universitaires et des activités communautaires

Shopping Basket